مدرسة طنطا الاعدادية بنين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الغرض منه توصيل فكر و نشاط مدرسى و طلاب مدرسة طنطا الاعدادية الى المجتمع المحيط

نرجو من السادة اعضاء المدرسة رفع نسبه المشاركات بالاضافة الى نشر لينك منتدى المدرسة على كل الزملاء و الطلاب
تهنىء ادارة الموقع جميع مدرسات المدرسة بقرب الاحتفال بعيد الام و نتمنى لهم الصحة و العافية
اهلا بك فى منتدى مدرستنا
بمناسبة عيد الام تجرى المدرسة مسابقة لاحسن مطوية -احسن عمل فنى -احسن شعر -احسن عرض يعبر عن هذه المناسبة ارسل الاعمال الى الاستاذ/ محمود شبل الاخصائى الاحتماعى
تعلن المدرسة عن العودة الى نظام الفترتين

2 مشترك

    أسئلة مراجعة ليلة الإمتحان للصف الثالث الإعدادى

    avatar
    mrmrashraf


    عدد المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أسئلة مراجعة ليلة الإمتحان للصف الثالث الإعدادى Empty أسئلة مراجعة ليلة الإمتحان للصف الثالث الإعدادى

    مُساهمة  mrmrashraf الإثنين يناير 25, 2010 7:28 pm

    السؤال الأول : أذكر المصطلح الذى تدل عليه العبارات التالية :
    1- إخفاء بيانات داخل الClass بحيث لا يتم الوصول إليها إلا بصلاحيات معينة .( ---------------- )
    2- قالب أو مخطط يتم من خلاله إنشاء الكائن ويحمل نفس خصائص ووسائل وأحداث الكائن .(---------- )
    3- فعل يقوم به المستخدم User على الكائن Object .(----------------)
    4- الوظائف والأفعال المصاحبة للكائن .(-------------)
    5- يرث تصنيف معين Derived Class خصائص ووسائل وأحداث تصنيف آخر Parent Class ويضيف عليها .(----)
    6- أماكن فى ذاكرة الكمبيوتر لا تتغير قيمتها طوال سير البرنامج .............................................................
    7- مثل شىء له وجود نتعامل معه فى حياتنا اليومية وهو له خصائص ووساءل وأحداث ....................................
    8- هى اللغة التى يفهمها جهاز الكمبيوتر وليست كسائر اللغات وانما تعتمد على رقمين فقط (0،1)...........................
    9- هو جزء من شاشة IDE ويحتوى على مجموعة من الأدوات Controls ................................................
    10- هى الخاصية المسئولة عن إظهار أو إخفاء الزر Button أثناء تشغيل البرنامج الذى تم عمله بلغة V.B ...............
    11- طريقة لعرض خطوات حل مسألة معينة باستخدام أوامر مختصرة تكتب باللغة الإنجليزية ...............................
    12- مكان فى الذاكرة تخزن فيه قيم معينة يتم تغييرها أثناء سير البرنامج ..................................................
    13- طريقة لعرض خطوات حل مسألة معينة باستخدام مجموعة من الأشكال الهندسية .................................... .
    14 - لغة مفرداتها رقمين فقط ( 0 ، 1 ) ........................................... .
    15- تمثيل بيانى يعتمد على الرسم لتوضيح ترتيب العمليات اللازمة لحل مسألة ................................... .
    16- لغة تتميز عن سائر لغات البرمجة بأن لها مفسراً ومترجماً ................................................. .
    17- يقوم بتحويل البرنامج بالكامل للغة الآلة قبل أن يبدأ فى تنفيذ أى أمر ..................................... .
    18- خاصية فى لغة البرمجة نستخدم فى تغيير اسم الكائن الذى يتم التعامل به فى كتابة الأوامر .......................... .
    19- هو قالب أو مخطط يتم من خلاله انشاء كائن معين فى لغة البرمجة ......................................... .
    20- هو مفهوم يقصد به اخفاء بيانات أو الإحتفاظ بها داخل ال Class بحيث لا ينم الوصول اليها إلا بصلاحيات معينة ......
    السؤال الثانى :- اختر الإجابة الصحيحة فيما يلى :-
    1- من العمليات التى يقوم بها الكمبيوتر :
    - مقارنة رقمين . – إخراج النتائج . -إجراء العمليات الحسابية على البيانات . – جميع ما سبق .
    2- البرامج المكتوبة بلغات تعتمد على .................. تكون أسرع فى التشغيل .
    - المفسر . – السودوكود . - المترجم . – غير ذلك .
    3- من مميزات خرائط التدفق :
    - النسخ . – كثرة التفاصيل . - إجراء تعديلات . – جميع ما سبق خطأ .
    4- مكونات السودوكود هى :- كلمات . – مقاطع . - جمل . – جميع ما سبق .
    4- تتميز لغة Visual Basic.Net عن سائر لغات البرمجة بأن :
    - لها مفسراً فقط . – لها مترجماً فقط . - لها مفسراً ومترجماً . – لا تحتاج لمفسر أو مترجم .
    6- صمم أدهم على ور قة شكلاً لمطبخ وأرسله لورشة نجارة ما قام أدهم بتصميمه : :
    - Label . – Class . - Event . – Method .
    7- من مميزات خرائط التدفق :
    - الإتصال - تصحيح الأخطاء . - تكوي – جميع ما سبق .
    8- يحتوى على أسماء الملفات التى يحتوى المشاريع وكذلك أسماء الفئات :
    - Toolbar - Toolbox . - Solution Explorer . – غير ذلك .
    9- من مكونات IDE :
    - مصمم الشاشات. – مربع الخصائص . - أداة Label . – 1 ، 2 معاً .
    10- قام مهندس بتصميم منزل على الورق هذا التصميم :
    - تغليف . – توريث . - تصنيف أو فئة . – جميع ما سبق .
    11- من أمثلة الكائنات :
    - القلم الحبر . – القلم الرصاص . - جهاز الكمبيوتر . – جميع ما سبق .
    12- من مكونات السودوكود :
    - جمل . – كلمات . - مقاط – جميع ما سبق .
    13- إذا أردنا إعطاء مثال من حياتنا اليومية يعبر عن البيانات يكون :
    - التقارير . – القطن الخام . - الرسومات البيانية . – جميع ما سبق .
    السؤال الثانى : ضع علامة ( √ ) أو( × ) أمام العبارات التالية :
    1- عند كتابة السودوكود يجب اختيار أسماء متغيرات ذات معنى . ( )
    2- تعتمد لغة الآلة على رقمين فقط هما ( A , B ) . ( )
    3- من مزايا السودوكود انه يستعمل قواعد خاصة . ( )
    4- يتكون السودوكود منجمل تركيبية أهمها : الأوامر المتتالية والإختيار والتشعب . ( )
    5- فى خريطة التدفق : رمز القرار او الإختيار يدخله خطان ويخرجمنه خطان على الأقل أو ثلاثة . ( )
    6- يشتمل السودوكود على أشكال نمطية يجب حفظها . ( )
    7- من أشكال البيانات درجات الحرارة والرسومات البيانية . ( )
    8- لا يمكننا كتابة الملاحظات على خرائط التدفق . ( )
    9- النسخ هو احد عيوب السودوكود . ( )
    10- يطلق على السودوكود " الكود الزائف " . ( )
    11- تستخدم أداة Textbox لعرض العناوين الثابتة والرسائل التى لا يستطيع المستخدم التعديل فيها فى لغة فجوال بيسيك ( )
    12 فى لغةV.BمربعSolution Explorerيحتوى على مجموعة أزرار تمثل اختصار لبعض الأوامر الموجودة داخل القوائم ( )
    13- السودوكود ليس له قواعد خاصة أورموز خاصة . ( )
    14- تعتمد لغة فجوال بيسيك فى تحويل أوامرها إلى لغة الآلة على المفسر فقط . ( )
    15- عندما نريد تشغيل البرنامج الجديد الذى تم عمله بلغة V.B من لوحة المفاتيح نضغط زر F5 . ( )
    16- البرنامج المكتوب بالسودوكود لا يستطيع الكمبيوتر فهمه وتنفيذ أوامره . ( )
    17- السودوكود ليس له قواعد أو رموز خاصة . ( )
    18- تعتمد لغة Visual Basic .net فى تحويل أوامرها إلى لغة الآلة على المفسر فقط . ( )
    19- للسودوكود كثير من المميزات ولا يعيبه أى شىء . ( )
    20- يستخدم السودوكود وخرائط التدفق نفس مجموعة الأشكال الهندسية التى توضح خطوات حل المسألة( )
    21- لغة الآلة التى يفهمها الكمبيوتر تكتب بالحروف الإنجليزية ولكن لها مجموعة من القواعد والشروط عند كتابتها . ( )
    22- فى جملة IF الشرطية عند تحقق الشرط يتم تنفيذ الأوامر التى بعد كلمة Else . ( )
    السؤال الثالث : صل كل خاصية من العمود " أ " ما يتناسب معه من وظيفة من العمود " ب " :
    أ ب
    1- Text 1- تحديد اسم الأداة المستخدم داخل البرنامج فى الكود.
    2- Image 2- تبين ما إذا كانت أبعاد الأداة ستتغير تلقائياً أم لا .
    3- Text Align 3- تحديد نوعية الحدود الخارجية للأداة.
    4- ForeColor 4- تحدد لون خط الكتابة المستخدم فى الأداة .
    5- Font 5- تحدد لون خط الكتابة داخل الأداة .
    6- Name 6- تحدد موضع الصورة داخل الأداة .
    7- BorderStyle 7- تحديد الصورة التي نريد عرضها داخل الأداة .
    8- AutoSize 8- تحديد النص الذي سوف يكتب داخل الأداة.
    9- Image Align 9-تحديد موقع ومكان الكتابة داخل الأداة.
    10- Label 10- هو قالب أو مخطط ينم من خلاله لإنشاء كائنات جديدة .
    11- Methods 11- تبين هذه الخاصية ما إذا كانت الأداة سوف تكون مرئية أو غير مرئية.
    12- Class 12- تحدد هذه الخاصية ما إذا كانت الأداة سوف تستجيب للمستخدم أم لا
    13- Visible 13- هى وصف لسلوك معين مصاحب للكائن .
    14- Enabled 14- تستخدم فى توصيل بيانات لمستخدم البرنامج أو كعناوين لأدوات أخرى .
    السؤال الرابع : صل كل خاصية من العمود " أ " ما يتناسب معه من وظيفة من العمود " ب " :

    أ ب
    1- Text 1- تحديد اسم الأداة المستخدم داخل البرنامج فى الكود.
    2- Image 2- تبين ما إذا كانت أبعاد الأداة ستتغير تلقائياً أم لا .
    3- Text Align 3- تحديد نوعية الحدود الخارجية للأداة.
    4- ForeColor 4- تحدد لون خط الكتابة المستخدم فى الأداة .
    5- Font 5- تحدد لون خط الكتابة داخل الأداة .
    6- Name 6- تحدد موضع الصورة داخل الأداة .
    7- BorderStyle 7- تحديد الصورة التي نريد عرضها داخل الأداة .
    8- AutoSize 8- تحديد النص الذي سوف يكتب داخل الأداة.
    9- Image Align 9-تحديد موقع ومكان الكتابة داخل الأداة.
    avatar
    محمدحامد


    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 03/10/2010

    أسئلة مراجعة ليلة الإمتحان للصف الثالث الإعدادى Empty رد: أسئلة مراجعة ليلة الإمتحان للصف الثالث الإعدادى

    مُساهمة  محمدحامد الأحد أكتوبر 03, 2010 5:21 pm

    mrmrashraf كتب:السؤال الأول : أذكر المصطلح الذى تدل عليه العبارات التالية :
    1- إخفاء بيانات داخل الClass بحيث لا يتم الوصول إليها إلا بصلاحيات معينة .( ---------------- )
    2- قالب أو مخطط يتم من خلاله إنشاء الكائن ويحمل نفس خصائص ووسائل وأحداث الكائن .(---------- )
    3- فعل يقوم به المستخدم User على الكائن Object .(----------------)
    4- الوظائف والأفعال المصاحبة للكائن .(-------------)
    5- يرث تصنيف معين Derived Class خصائص ووسائل وأحداث تصنيف آخر Parent Class ويضيف عليها .(----)
    6- أماكن فى ذاكرة الكمبيوتر لا تتغير قيمتها طوال سير البرنامج .............................................................
    7- مثل شىء له وجود نتعامل معه فى حياتنا اليومية وهو له خصائص ووساءل وأحداث ....................................
    8- هى اللغة التى يفهمها جهاز الكمبيوتر وليست كسائر اللغات وانما تعتمد على رقمين فقط (0،1)...........................
    9- هو جزء من شاشة IDE ويحتوى على مجموعة من الأدوات Controls ................................................
    10- هى الخاصية المسئولة عن إظهار أو إخفاء الزر Button أثناء تشغيل البرنامج الذى تم عمله بلغة V.B ...............
    11- طريقة لعرض خطوات حل مسألة معينة باستخدام أوامر مختصرة تكتب باللغة الإنجليزية ...............................
    12- مكان فى الذاكرة تخزن فيه قيم معينة يتم تغييرها أثناء سير البرنامج ..................................................
    13- طريقة لعرض خطوات حل مسألة معينة باستخدام مجموعة من الأشكال الهندسية .................................... .
    14 - لغة مفرداتها رقمين فقط ( 0 ، 1 ) ........................................... .
    15- تمثيل بيانى يعتمد على الرسم لتوضيح ترتيب العمليات اللازمة لحل مسألة ................................... .
    16- لغة تتميز عن سائر لغات البرمجة بأن لها مفسراً ومترجماً ................................................. .
    17- يقوم بتحويل البرنامج بالكامل للغة الآلة قبل أن يبدأ فى تنفيذ أى أمر ..................................... .
    18- خاصية فى لغة البرمجة نستخدم فى تغيير اسم الكائن الذى يتم التعامل به فى كتابة الأوامر .......................... .
    19- هو قالب أو مخطط يتم من خلاله انشاء كائن معين فى لغة البرمجة ......................................... .
    20- هو مفهوم يقصد به اخفاء بيانات أو الإحتفاظ بها داخل ال Class بحيث لا ينم الوصول اليها إلا بصلاحيات معينة ......
    السؤال الثانى :- اختر الإجابة الصحيحة فيما يلى :-
    1- من العمليات التى يقوم بها الكمبيوتر :
    - مقارنة رقمين . – إخراج النتائج . -إجراء العمليات الحسابية على البيانات . – جميع ما سبق .
    2- البرامج المكتوبة بلغات تعتمد على .................. تكون أسرع فى التشغيل .
    - المفسر . – السودوكود . - المترجم . – غير ذلك .
    3- من مميزات خرائط التدفق :
    - النسخ . – كثرة التفاصيل . - إجراء تعديلات . – جميع ما سبق خطأ .
    4- مكونات السودوكود هى :- كلمات . – مقاطع . - جمل . – جميع ما سبق .
    4- تتميز لغة Visual Basic.Net عن سائر لغات البرمجة بأن :
    - لها مفسراً فقط . – لها مترجماً فقط . - لها مفسراً ومترجماً . – لا تحتاج لمفسر أو مترجم .
    6- صمم أدهم على ور قة شكلاً لمطبخ وأرسله لورشة نجارة ما قام أدهم بتصميمه : :
    - Label . – Class . - Event . – Method .
    7- من مميزات خرائط التدفق :
    - الإتصال - تصحيح الأخطاء . - تكوي – جميع ما سبق .
    8- يحتوى على أسماء الملفات التى يحتوى المشاريع وكذلك أسماء الفئات :
    - Toolbar - Toolbox . - Solution Explorer . – غير ذلك .
    9- من مكونات IDE :
    - مصمم الشاشات. – مربع الخصائص . - أداة Label . – 1 ، 2 معاً .
    10- قام مهندس بتصميم منزل على الورق هذا التصميم :
    - تغليف . – توريث . - تصنيف أو فئة . – جميع ما سبق .
    11- من أمثلة الكائنات :
    - القلم الحبر . – القلم الرصاص . - جهاز الكمبيوتر . – جميع ما سبق .
    12- من مكونات السودوكود :
    - جمل . – كلمات . - مقاط – جميع ما سبق .
    13- إذا أردنا إعطاء مثال من حياتنا اليومية يعبر عن البيانات يكون :
    - التقارير . – القطن الخام . - الرسومات البيانية . – جميع ما سبق .
    السؤال الثانى : ضع علامة ( √ ) أو( × ) أمام العبارات التالية :
    1- عند كتابة السودوكود يجب اختيار أسماء متغيرات ذات معنى . ( )
    2- تعتمد لغة الآلة على رقمين فقط هما ( A , B ) . ( )
    3- من مزايا السودوكود انه يستعمل قواعد خاصة . ( )
    4- يتكون السودوكود منجمل تركيبية أهمها : الأوامر المتتالية والإختيار والتشعب . ( )
    5- فى خريطة التدفق : رمز القرار او الإختيار يدخله خطان ويخرجمنه خطان على الأقل أو ثلاثة . ( )
    6- يشتمل السودوكود على أشكال نمطية يجب حفظها . ( )
    7- من أشكال البيانات درجات الحرارة والرسومات البيانية . ( )
    8- لا يمكننا كتابة الملاحظات على خرائط التدفق . ( )
    9- النسخ هو احد عيوب السودوكود . ( )
    10- يطلق على السودوكود " الكود الزائف " . ( )
    11- تستخدم أداة Textbox لعرض العناوين الثابتة والرسائل التى لا يستطيع المستخدم التعديل فيها فى لغة فجوال بيسيك ( )
    12 فى لغةV.BمربعSolution Explorerيحتوى على مجموعة أزرار تمثل اختصار لبعض الأوامر الموجودة داخل القوائم ( )
    13- السودوكود ليس له قواعد خاصة أورموز خاصة . ( )
    14- تعتمد لغة فجوال بيسيك فى تحويل أوامرها إلى لغة الآلة على المفسر فقط . ( )
    15- عندما نريد تشغيل البرنامج الجديد الذى تم عمله بلغة V.B من لوحة المفاتيح نضغط زر F5 . ( )
    16- البرنامج المكتوب بالسودوكود لا يستطيع الكمبيوتر فهمه وتنفيذ أوامره . ( )
    17- السودوكود ليس له قواعد أو رموز خاصة . ( )
    18- تعتمد لغة Visual Basic .net فى تحويل أوامرها إلى لغة الآلة على المفسر فقط . ( )
    19- للسودوكود كثير من المميزات ولا يعيبه أى شىء . ( )
    20- يستخدم السودوكود وخرائط التدفق نفس مجموعة الأشكال الهندسية التى توضح خطوات حل المسألة( )
    21- لغة الآلة التى يفهمها الكمبيوتر تكتب بالحروف الإنجليزية ولكن لها مجموعة من القواعد والشروط عند كتابتها . ( )
    22- فى جملة IF الشرطية عند تحقق الشرط يتم تنفيذ الأوامر التى بعد كلمة Else . ( )
    السؤال الثالث : صل كل خاصية من العمود " أ " ما يتناسب معه من وظيفة من العمود " ب " :
    أ ب
    1- Text 1- تحديد اسم الأداة المستخدم داخل البرنامج فى الكود.
    2- Image 2- تبين ما إذا كانت أبعاد الأداة ستتغير تلقائياً أم لا .
    3- Text Align 3- تحديد نوعية الحدود الخارجية للأداة.
    4- ForeColor 4- تحدد لون خط الكتابة المستخدم فى الأداة .
    5- Font 5- تحدد لون خط الكتابة داخل الأداة .
    6- Name 6- تحدد موضع الصورة داخل الأداة .
    7- BorderStyle 7- تحديد الصورة التي نريد عرضها داخل الأداة .
    8- AutoSize 8- تحديد النص الذي سوف يكتب داخل الأداة.
    9- Image Align 9-تحديد موقع ومكان الكتابة داخل الأداة.
    10- Label 10- هو قالب أو مخطط ينم من خلاله لإنشاء كائنات جديدة .
    11- Methods 11- تبين هذه الخاصية ما إذا كانت الأداة سوف تكون مرئية أو غير مرئية.
    12- Class 12- تحدد هذه الخاصية ما إذا كانت الأداة سوف تستجيب للمستخدم أم لا
    13- Visible 13- هى وصف لسلوك معين مصاحب للكائن .
    14- Enabled 14- تستخدم فى توصيل بيانات لمستخدم البرنامج أو كعناوين لأدوات أخرى .
    السؤال الرابع : صل كل خاصية من العمود " أ " ما يتناسب معه من وظيفة من العمود " ب " :

    أ ب
    1- Text 1- تحديد اسم الأداة المستخدم داخل البرنامج فى الكود.
    2- Image 2- تبين ما إذا كانت أبعاد الأداة ستتغير تلقائياً أم لا .
    3- Text Align 3- تحديد نوعية الحدود الخارجية للأداة.
    4- ForeColor 4- تحدد لون خط الكتابة المستخدم فى الأداة .
    5- Font 5- تحدد لون خط الكتابة داخل الأداة .
    6- Name 6- تحدد موضع الصورة داخل الأداة .
    7- BorderStyle 7- تحديد الصورة التي نريد عرضها داخل الأداة .
    8- AutoSize 8- تحديد النص الذي سوف يكتب داخل الأداة.
    9- Image Align 9-تحديد موقع ومكان الكتابة داخل الأداة.
    flower


    عدل سابقا من قبل محمدحامد في الأحد أكتوبر 03, 2010 5:24 pm عدل 1 مرات (السبب : اريد تحميل على الجهاز)

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 1:24 pm